عن البرازيل:

المساحة: 8،515،770 كيلومتر مربع

العاصمة : برازيليا

الميناء الرئيسي: ميناء سانتوس

عدد السكان : 205،823،665 (يوليو 2016)

اللغة: البرتغالية (الرسمية)

عن المنتجين للقهوة :

عدد السكان العاملين في القهوة : حوالي 360.000 مزارع

عدد أكياس القهوة: المصدرة سنويا:– 45-60 مليون كيس من القهوة

عن القهوة:

المناطق التي تزرع القهوة : موضحة على الخارطة

وزن كيس القهوة: 59-60 كجم

طرق المعالجة : المعالجة الجافة، المعالجة الرطبة (أقل شيوعًا)

أشهر الحصاد : نيسان- أيلول ، تشرين الأول، كانون الأول.

تاريخ القهوة في البرازيل:

القهوة والبرازيل باتا اليوم وجهان لعملة واحدة، فإن أصبح منافسي البرازيل في عالم الساحرة المستديرة كُثُر، فان البرازيل كانت ولا زالت الاسم الأول المرتبط في عالم القهوة. 

من الصعب تخيل “بدايات” القهوة في البرازيل، حيث أصبح الأمران مترادفين. وبحسب ما ورد تم جلب مصانع القهوة الأولى في أوائل القرن الثامن عشر نسبيًا، وانتشرت من ولاية بارا الشمالية في عام 1727 وصولًا إلى ريو دي جانيرو في غضون 50 عامًا. في البداية، تم زراعة البن بشكل حصري تقريبًا للاستهلاك المحلي من قبل المستعمرين الأوروبيين، ولكن مع بدء الطلب على القهوة في الزيادة في الولايات المتحدة والقارة الأوروبية في أوائل منتصف القرن التاسع عشر، أظهر حجم البرازيل وتنوع المناظر الطبيعية والمناخ المحلية إمكانات إنتاجية لا تصدق، وقربها من الولايات المتحدة جعلها شريكًا واضحًا ومريحًا للتصدير والاستيراد للسوق الغربية والعالمية.

في عام 1820، كانت البرازيل تنتج بالفعل 30 في المائة من إمدادات القهوة في العالم، ولكن بحلول عام 1920، كانت تمثل 80 في المائة من الإجمالي العالمي.

منذ القرن التاسع عشر، كان الطقس في البرازيل أحد الموضوعات الأكثر حيوية للمناقشة بين التجار والوسطاء، وعاملًا حاسمًا رئيسيًا في اتجاهات السوق العالمية والأسعار التي تؤثر على سوق سلع القهوة. تسببت الأمطار الناتجة عن الصقيع والأمطار الغزيرة في انخفاض إنتاج القهوة وشمعها على مدى العقود القليلة الماضية، لكن البلاد تحتفظ بقوة كواحدة من أكبر منتجي القهوة سنويًا، جنبًا إلى جنب مع كولومبيا.

قهوة العشيرة والبرازيل:

قهوة العشيرة والبرازيل مسيرة عشق لا ينتهي، اليوم تفخر قهوة العشيرة بتقديمها لزبائنها الكرام من مستهلكين ومستثمرين حبات البن البرازيلي الأخضر والمحمص بأصنافها المختلفة وبأسعار تنافسية. 

قهوة العشيرة منفتحة بشكل كامل على الإنتاج البرازيلي للقهوة، على اختلاف أماكن زراعتها في بهية، اسبيرتوسانتو و سول دي ميناس وغيرها من الآماكن الموضحه على الخارطة.