عن كولومبيا:

المساحة: 1،138،910 كيلومتر مربع

العاصمة: بوغوتا

الميناء الرئيسي:  بوينافينتورا ، كارتاخينا

عدد السكان:  47،220،856 (يوليو 2016)

اللغة: البرتغالية (الرسمية)

عن المنتجين للقهوة :

عدد السكان العاملين في القهوة : حوالي 600.000 مزارع

مساحة المزرعة: من 1 الى 5 هكتار

عدد أكياس القهوة: المصدرة سنويا : 11-13 مليون كيس

عن القهوة:

المناطق التي تزرع القهوة : موضحة على الخارطة

طرق المعالجة: غسيل

وزن الكيس: 70 كجم

فترات الحصاد: تختلف حسب كل منطقة

تاريخ القهوة في كولومبيا:

جاءت القهوة إلى كولومبيا في أواخر القرن الثامن عشر عن طريق الكهنة اليسوعيين الذين كانوا من بين المستعمرين الإسبان، وكانت أولى المزروعات في شمال البلاد، في مقاطعتي سانتاندر وبوياكا. طوال القرن التاسع عشر، انتشرت مصانع القهوة في جميع أنحاء البلاد، بمتوسط ​​حجم مزرعة أصغر مما هو شائع في جميع أنحاء البلدان المنتجة الأخرى في أمريكا اللاتينية.

بدأ الإنتاج التجاري للقهوة وتصديرها في العقد الأول من القرن التاسع عشر، لكنه ظل محدودًا إلى حد ما حتى القرن العشرين: كان إنشاء الاتحاد الوطني لمزارعي القهوة عام 1927 دفعة هائلة للقهوة الوطنية وسرعان ما أثبتت كولومبيا نفسها كمنطقة رئيسية لزراعة البن، وتتنافس مع البرازيل وفيتنام على لقب أكبر منتج عالمي.

لا تزال كولومبيا تنتج قهوة أرابيكا حصريًا، وعلى الرغم من أن البلاد عانت من انتكاسات وانخفاض الغلة من انتشار صدأ أوراق البن في أوائل عام 2010، إلا أن الإنتاج قد ارتد إلى حد ما بفضل تطوير وانتشار نباتات مقاومة للأمراض.

قهوة العشيرة وكولومبيا:

أجمل ما يميز خلطات قهوة العشيرة انها غنية بحبات البن الكولومبي المتميزة بنكهتها الغنية، اليوم توفر قهوة العشيرة لزبائنها حبات البن الكولومبي الأخضر والمحمص بجودة عالية وأسعار تنافسية.