مصادرنا

البن البرازيلي

القهوة والبرازيل باتا اليوم وجهان لعملة واحدة، فإن أصبح منافسي البرازيل في عالم الساحرة المستديرة كُثُر، فان البرازيل كانت ولا زالت الاسم الأول المرتبط في عالم القهوة.

البن الهندي

جلبت حبوب القهوة إلى الهند على يد رجل هندي مسلم يدعى بودان وذلك عندما ذهب للحج في مكة حيث قام بتهريب سبع حبيبات من حبوب البن من اليمن إلى ولاية ميسور في الهند 

البن الإثيوبي

من بين البلدان المنتجة للقهوة ، تحتل إثيوبيا مكانة شبه أسطورية ليس فقط لأنها “مسقط رأس” قهوة أرابيكا ، ولكن أيضًا لأنها ببساطة لا تشبه أي مكان آخر في عالم القهوة. 

البن اليمني

إن اليمن لديها واحدة من أطول التجارب (ونعتقد أنها من بين الأكثر إثارة للاهتمام) في إنتاج القهوة، ويعود الفضل الرئيسي لانتشار القهوة كنبات أو مشروب في الأساس إلى اليمن واليمنيين. 

البن الهندوراسي

تختلف التقارير حول متى وكيف جاءت القهوة لأول مرة إلى البلاد ، على الرغم من أن الحكمة التقليدية تضع أول سنة حصاد جديرة بالملاحظة في عام 1804 ، في قسم كوماياغوا.

البن الكولومبي

جاءت القهوة إلى كولومبيا في أواخر القرن الثامن عشر عن طريق الكهنة اليسوعيين الذين كانوا من بين المستعمرين الإسبان، وكانت أولى المزروعات في شمال البلاد، في مقاطعتي سانتاندر وبوياكا